إختر لغتك

..

22‏/08‏/2012

آيسر تكشف عن هاتفين ذكيين أحدهما ثنائي الشريحة


الجهازان غير مزوّدين بكاميرا أمامية لدعم مكالمات الفيديو



كشفت شركة "آيسر-Acer" التايوانية المتخصصة في صناعة وإنتاج الحواسيب وعتادها، رسمياً عن هاتفيين ذكيين جديدين أطلقت عليهما الاسم الرمزي "Liquid Gallant"، و"Liquid Gallant Duo".

ويتشابه الطرازان من حيث الهيكل الخارجي والأجزاء الإلكترونية الداخلية، غير أن الاختلاف الوحيد متمثل في أن الأخير - كما يوحى اسمه - مزود بمدخلي شريحة اتصال "SIM"، يمكن تفعيلهما في آن واحد.

أما من حيث الخصائص التقنية للهاتفين فكلاهما مزودان بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة من نوع "TFT" وبدقة 960×540 بيكسل تدعم 16 مليون لون.

والهاتفان مزودان من الخلف بكاميرا دقتها 5 ميغابيكسل تتضمن خاصية التركيز التلقائي "أتوفوكس" وفلاش "LED". لكنهما لا يحتويان على كاميرا أمامية لدعم مكالمات الفيديو والدردشة.

ويستخدم الجهازان معالجاً أحادي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز من نوع "Media Teck MT6575 SoC"، ويحتويان على ذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة 4 غيغابايت، قابلة للتوسيع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي". كما يحتويان على منفذ "مايكرو يو إس بي".

النظام الصوتي المحيطي

ويدعم الهاتفان تقنية "الواي فاي"، وتقنية "بلوتوث 3.0"، وكذلك شبكات الجيل الثالث "HSPA" بسرعة نقل بيانات 7.2 ميغابت في الثانية الواحدة، وشبكات "GSM" رباعية النطاق، كما يدعمان نظام تحديد المواقع العالمي "GPS".

ويحتويان على راديو "إف إم"، ويصل جهد البطارية، التي هي من نوع "ليثيوم-آيون"، لكلاهما قرابة 1500 ميللي أمبير في الساعة. كما يدعمان النظام الصوتي المحيطي لتقديم تجربة صوتية متميزة ونقية.

ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل جوجل "أندرويد 4.0.3- آيس كريم ساندويتش" المعدل، ويبلغ سمك الجهازان 9.9 مم، ووزنهما 145 غراماً.

وتخطط الشركة لطرح إصداراتها الجديدة بالأسواق بحلول شهر سبتمبر/أيلول، وسيتوافران باللونين الأبيض والأسود، على أن يتم طرح الهاتف أحادي شريحة الاتصال أولاً، يليه بعدة أسابيع قليلة الإصدار الثاني ثنائي الشريحة. لكن الشركة لم تفصح عن أسعار الجهازين بعد.

ووفقاً لـ"آيسر"، فإنها تستعد لطرح هذين الهاتفين ضمن مشاركتها في فعاليات مؤتمر "IFA 2012" الذي سينعقد في الفترة بين 31 أغسطس/آب الحالي، و5 سبتمبر/ أيلول القادم بالعاصمة الألمانية برلين.
المصدر / العربية

روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More